أعربت جامعة الدول العربية في بيان نشر الأربعاء في القاهرة عن إدانتها الشديدة للأعمال الإجرامية التي ارتكبتها منظمة فتح الإسلام في لبنان.

وأعلن البيان أن مجلس الجامعة عقد دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين مساء الثلاثاء وأكد على الإدانة الشديدة للأعمال الإجرامية والإرهابية التي اقترفتها المجموعة الإرهابية والمسماة فتح الإسلام والتي لا تمت إلى القضية الفلسطينية أو الإسلام بصلة".

وتعترف منظمة فتح الإسلام المحاصرة في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان بصلاتها بتنظيم القاعدة، غير أنها تنفي أية علاقة تنظيمية لها بهذه الشبكة الإرهابية.

وأكدت الجامعة العربية على الدعم التام للجهود التي تقوم بها الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني لضبط الأمن والاستقرار في لبنان.

وأوقعت المعارك المستمرة منذ الأحد بين الجيش اللبناني ومقاتلي فتح الإسلام 68 قتيلا هم 30 جنديا لبنانيا و18 مسلحا من جماعة فتح الإسلام و19 مدنيا فلسطينيا ومدني لبناني.
وانسحب مقاتلو فتح الإسلام إلى داخل مخيم نهر البارد حيث يطوقهم الجيش اللبناني.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟