قالت الشرطة العراقية إن سيارة مفخخة انفجرت قرب سوق تجارية في حي العامل في جنوب غرب العاصمة العراقية بغداد اليوم الثلاثاء مما أدى إلى مقتل 25 وإصابة 60 آخرين.

وفي العاصمة قالت الشرطة إن ثمانية من طلبة الكليات على الأقل قتلوا كما أصيب ثلاثة آخرون عندما فتح مسلحون النار على حافلتهم الصغيرة في حي تونس شمال بغداد الثلاثاء.

وفي بغداد قالت مصادر أمنية إن أربعة طلاب على الأقل قتلوا وجرح 25 في هجوم بالمورتر على كلية ابن الهيثم في حي الأعظمية شمالي بغداد.

وأكدت الشرطة أن قنبلة مزروعة قرب مركز للشرطة في منطقة زيونة شرقي بغداد انفجرت مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين، وانفجرت عبوة ثانية في منطقة المنصور غربي العاصمة مما أسفر عن جرح خمسة أشخاص.

كما أكدت مصادر أمنية وطبية مقتل شخصين وإصابة 15 آخرين في انفجار قذيفة مورتر في حي الشرطة الرابعة في جنوب غرب بغداد يوم الإثنين.

من جهة أخرى قال الجيش الأميركي إن القوات الأميركية احتجزت 15 مسلحا بينهم زعيما خليتين مشتبها بهما خلال غارات في العراق استهدفت القاعدة.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟