نفى سفير سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري الاتهامات بأن لسوريا صلات بجماعة فتح الإسلام وقال إن بضعة أعضاء منهم أودعوا قبل ثلاثة أو أربعة سنوات السجون السورية بسبب ارتباطهم بالقاعدة ثم أفرج عنهم وغادروا البلاد قبل سنتين، على حد قوله.

وأضاف إنهم يقاتلون لمصلحة القاعدة مشيرا في الوقت نفسه إلى أن معظم قادة الجماعة فلسطينيون أو أردنيون أو سعوديون وربما أن اثنين منهم سوريان.

وأضاف الجعفري أن هناك من يحاول اقناع مجلس الأمن بتشكيل المحكمة ذات الطابع الدولي مشيرا إلى أنه في كل مرة يكون هناك اجتماع لمجلس الأمن لبحث الأزمة اللبنانية يشهد لبنان قبل يومين أو ثلاثة اضطرابات أو اغتيالات أو انفجارات أو محاولة اغتيال، حسب تعبيره.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟