غادر الرئيس جلال الطالباني صباح اليوم مطار السليمانية الدولي، متوجها الى الولايات المتحدة الأميركية، لإجراء فحوصات طبية عامة تستغرق عدة أسابيع لإنقاص الوزن، حسبما أفاد بيان صدر عن مكتب الطالباني اليوم الأحد.
البيان الرئاسي شدد على تمتع الطالباني بصحة جيدة، وأشار إلى أنه وصل السليمانية البارحة قادما من بغداد، بعد أن استقبل رئيس الوزراء البريطاني توني بلير، حيث عقدا مع رئيس الوزراء نوري المالكي مؤتمراً صحفياً مشتركاً.
ونقلت وكالة الأسيوشييت بريس عن الطالباني إشارته إلى أنه سيمكث في الولايات المتحدة قرابة الثلاثة أشهر لإنقاص الوزن والتمتع بقسط من الراحة والإستجمام بعيداً عن العمل والإجتماعات، فيما نقلت الوكالة عن قيادي كردي مقرب من الطالباني قوله إن الرئيس سيقصد مركز "مايو كلينيك" الطبي في مدينة روتشستر ، في ولاية مينيسوتا الأميركية.
وكان الطالباني الذي يبلغ من العمر 73 عاما، رقد لمدة اسبوعين في مستشفى الحسين الطبي في 25 من شهر شباط فبراير الماضي بعد أن انهار وضعه الصحي.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟