قالت صحيفة الصباح العراقية إن المباحثات الأميركية الإيرانية حول العراق سوف تركز على أربعة محاور يناقش خلالها المجتمعون الوضع الأمني هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المحاور ستبحث مسألة تدفق الأسلحة الإيرانية للجماعات المسلحة وموضوع منظمة مجاهدي خلق المعارضة للنظام الإيراني والتي تتخذ من العراق مقرا لها والمناورات الأميركية في منطقة الخليج فضلا عن مسألة الانسحاب الأميركي من العراق.

وبحسب مصادر مطلعة، وبناء على طلب عراقي، قد تم استبعاد ملفي إيران النووي وموضوع حزب الله اللبناني من المحادثات التي سوف سيشارك فيها وزير الخارجية العراقية هوشيار زيباري إلى جانب الإيرانيين والأميركيين، وفقا لما ذكرته الصحيفة.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟