بدأت سيغولين روايال المرشحة الاشتراكية التي لم يحالفها الحظ في الانتخابات الرئاسية الفرنسية عطلة مع أبنائها الأربعة في جزيرة جربة في جنوب تونس.

وذكرت مجلة "ريالتيه" الأسبوعية أن روايال ذهبت إلى الجزيرة التونسية السياحية للراحة مع أولادها حيث تقيم في فندق كبير تابع لمجموعة سياحية فرنسية وأن شريك حياتها فرنسوا هولاند الأمين العام للحزب الاشتراكي سيلحق بها في وقت لاحق.

وقد جذبت روايال اهتمام الصحف خصوصا مع صدور كتاب "La Femme Fatale" الذي تحدث عن أزمة في علاقاتها مع هولاند.

وقد كلف هولاند وروايال محاميهما رفع دعوى بعد صدور هذا الكتاب ونشر مقاطع منه تتناول علاقتهما.

ويتحدث الكتاب عن أزمة زوجية بين روايال وهولاند اتخذت منحى سياسيا قبل فوز روايال في نوفمبر/تشرين الثاني بترشيح الحزب الاشتراكي للانتخابات الرئاسية.

يذكر أن روايال استطاعت أن تفرض منهجا خاصا بها وأساليب جديدة خلال صعودها السريع الذي أحدث انقلابا في معسكر اليسار الفرنسي.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟