طلب النجم البرازيلي رونالدينيو صانع ألعاب فريق برشلونة الاسباني من مدرب منتخب بلاده كارلوس دونغا عدم استدعائه إلى التشكيلة الرسمية التي ستخوض غمار نهائيات كأس أمم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" التي ستنطلق في فنزويلا الشهر المقبل.

وبذلك انضم رونالدينيو إلى زميله في المنتخب البرازيلي كاكا الذي طالب أيضا بعدم استدعائه للمشاركة مع نجوم السامبا في البطولة.

 وعلل رونالدينيو سبب عدم رغبته في خوض هذه البطولة الى الإرهاق الذي يعاني منه جراء عدم خلود إلى الراحة منذ فترة ثلاثة مواسم وهو السبب ذاته الذي ذكره كاكا أيضا قبل ثلاثة ايام.

 يذكر أن المنتخب البرازيلي يخوض مباراتين وديتين استعدادا لهذه البطولة ضد انكلترا في الأول من يونيو/ حزيران المقبل على ملعب ويمبلي الجديد، والثانية ضد تركيا في 5 منه في مدينة دورتموند الألمانية.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟