أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام تأييده لفكرة توحيد الدول العربية في منطقة غرب آسيا تحت مظلة واحدة أسوة بما هو حاصل في منطقة شرق آسيا ومنطقة الآسيان.

وأشار بن همام في لقاء خاص مع قناة الدوري والكأس القطرية الرياضية إلى انه بالإمكان إنشاء كيان كروي بين هذه الدول يكون تحت مظلة الاتحاد الأسيوي ويمول أيضا من الاتحاد الأسيوي على أن يهتم بتأهيل الحكام والمدربين والناشئين وبإمكانه أيضا إقامة بطولة خاصة به.

واضاف "ستكون الفرصة سانحة أمام الأخوة العرب أن يتحدوا بالرياضة إذا لم يكونوا قادرين على الاتحاد بالسياسة، هذا إذا قبلت دول مجلس التعاون فكرة إلغاء الكيان الكروي الخاص بها وأيضا إذا قبلت الدول التي تشكل حاليا اتحاد غرب آسيا وهي ست دول بما فيها إيران إلغاء كيانها أيضا وبالتالي يصبح هناك كيان واحد يضم 12 دولة عربية تشكل في ما بينها اتحاد غرب آسيا أو أي تسمية أخرى".

وتمنى بن همام أيضا على الدول التي ستشكل هذا الاتحاد ان تضع بندا في لائحتها أو في نظامها الداخلي يقضي بالتناوب بين الدول المعنية على الرئاسة كل عامين وألا يتم تعيين رئيس لهذا الاتحاد مدى الحياة لان العرب ملوا من الوجوه ذاتها، حسب تعبيره.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟