من المتوقع أن تطلق طائرة "بوينغ ـ 787" التي صنعت بمشاركة روسية وتعتبر أحد أنجح مشاريع شركة بوينغ لأول مرة في يونيو/ تموز المقبل.

وأعلن توماس بيكيرينغ وهو سفير الولايات المتحدة السابق في موسكو ومستشار شركة بوينغ خلال مشاركته في الندوة الروسية العالمية في الكونغرس الأميركي أن "بوينغ ـ 787" ستقلع إلى السماء في يونيو/ تموز من هذه السنة.

ولفت بيكيرينغ إلى عمل الاختصاصيين الروس في هذه الصناعة. وأشار إلى أن ما يقارب 1.9 ألف مهندس روسي يعمل في مصنع بوينغ في الوقت الحاضر.

وذكر بيكيرينغ بالاتجاهات الأساسية للتعاون بين الولايات المتحدة وروسيا ومنها بناء محطة فضائية دولية وتبادل المعلومات التكنولوجية والتعاون في مجال خطوط النقل الجوي عبر القطب وبرنامج الإقلاع البحري.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟