أحرزت الصربية آنا ايفانوفيتش لقب بطولة دورة برلين الدولية في كرة المضرب رابع الدورات التسع الكبرى بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الأحد بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

وكانت كوزنتسوفا مرشحة بقوة لإحراز اللقب بعد أن هزمت البلجيكية جوستين هينان الأولى وبطلة الدور لأعوام 2002 و2003 و2004 وصيفة البطلة في العام الماضي، لكن التوقعات لم تصب في خانتها واكتفت بمركز الوصيفة.

وارتكبت ايفانوفيتش التي ستدخل نادي العشر الأوليات في التصنيف الجديد الاثنين، أخطاء كثيرة وصلت الى 10 استفادت منها الروسية وتقدمت 5-1 في المجموعة الأولى ثم حسمتها 6-3.

لكن الصربية اثبتت في المجموعتين الأخيرتين انها من طينة اللاعبات الكبيرات وهي في التاسعة عشرة من عمرها واستولت على إرسال منافستها بطلة فلاشينغ ميدوز الاميركية، ووصيفة بطلة رولان غاروس الفرنسية العام الماضي، وتقدمت 4-2 ثم حسمتها 6-4 مدركة التعادل.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة، سيطرت ايفانوفيتش على أعصابها ، واستغلت 3 أخطاء سهلة لكوزنتسوفا فتقدمت 5-3 لكن الأخيرة عادت من بعيد وأدركت التعادل 5-5 ثم 6-6 وخاضتا شوطا فاصلا حسمته الصربية في مصلحتها وأحرزت اللقب الثالث في مسيرتها.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟