توج فريق اولمبيك خريبكة بطلا للدوري المغربي في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد تعادله مع مضيفه اتحاد طنجة بدون أهداف الأحد وخسارة مطارده الجيش الملكي أمام مضيفه حسنية اغادير بهدفين مقابل هدف السبت الماضي.

 ورفع اولمبيك خريبكة رصيده إلى 58 نقطة مقابل 51 للجيش و50 للمغرب التطواني صاحب المركز الثالث الذي تعادل مع مضيفه الاتحاد الزموري للخميسات بهدف لطل منهما.

ولم يستطع أي من مطاردي اولمبيك خريبكة اللحاق به حتى في حال خسارته المباراتين الاخيرتين من البطولة فحقق الثنائية بعد أن توج بطلا للكأس أيضا هذا الموسم.

وتغلب الدفاع الحسني الجديدي على المغرب الفاسي 3-صفر سجلها السلماجي (20) ومحمد روبيز (52) وعبدالله الهوا (56)، فيما دك الرجاء البيضاوي شباك ضيفه مولودية وجدة 5 مرات بواسطة سفيان علودي ومحسن ياجور واهتزت شباكه مرة عبر بهيج خالد.

وسقط جمعية سلا إلى الدرجة الثانية بخسارته على أرضه أمام شباب المسيرة بهدف لعماد حفيظي مقابل هدفين ليونس سينا (خطأ في مرمى فريقه) وسقيم. وتعادل النادي المكناسي مع اولمبيك اسفي بهدفين لقيس علي (15) وبوحوت (خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدفين ليوسف نافع (1 و89)، والكوكب المراكشي مع الوداد البيضاوي بدون أهداف.

 - الترتيب: 1- اولمبيك خريبكة 58 نقطة من 28 مباراة

 2- الجيش الملكي 51

3- المغرب التطواني 50

4- الوداد البيضاوي 46

5- الدفاع الحسني الجديدي 41

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟