تأهلت الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة في المركز الثاني عشر الى المباراة النهائية من دورة برلين الدولية لكرة المضرب رابع الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 1.34 مليون دولار اثر فوزها على الاوكرانية جوليا فاكولنكو 4-3 ثم بالانسحاب السبت.

وانهت ايفانوفيتش مغامرة فاكولنكو في نصف النهائي وابدت الاخيرة التي اضطرت للانسحاب بداعي الاصابة اسفها للخروج بهذه الطريقة لكنها أعربت عن سعادتها بما حققته خلال هذا الاسبوع في برلين.

وأبدت فاكولنكو التي تبلغ من العمر 19 عاما انزعاجها من الامطار التي عكرت صفو المنافسات منذ انطلاقها في بداية الاسبوع وقالت انها لم تر ابدا مثل ما يحصل في البطولة.

وتوقفت المباراة بين الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثالثة والبلجيكية جوستين هينان الاولى بسبب الظلام بعد فوز الاولى بالمجموعة الاولى 6-4 وتقدمها في الثالثة الحاسمة 3-2 وفوز الثانية بالمجموعة الثانية 7-5.

وكتب على هينان في هذه الدورة ان تكمل مشوارها الماراثوني فاستكملت مباراتها في نصف النهائي التي لم تكتمل الجمعة بسبب الظلام ايضا وفازت فيها على الصربية يلينا يانكوفيتش السادسة 3-6 و6-4 و6-4.

وكانت المباراة توقفت بسبب الظلام عندما كانت النتيجة تشير الى فوز الصربية بالمجموعة الاولى وتعادل اللاعبتين في الثانية 4-4.

واستؤنفت المباراة السبت بعد تأخير ساعتين بسبب الامطار واستطاعت هينان بطلة 2002 و2003 و2004 ووصيفة بطلة 2006 ان تحسم النتيجة لمصلحتها علما بانها كانت متخلفة في المجموعة الثالثة الحاسمة صفر-4 قبل ان تكسب 6 اشواط متتالية وتحقق الفوز.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟