أعلن ناطق باسم البعثة الألمانية الجمعة أن ثلاثة حوادث جديدة وقعت بين القوات الإسرائيلية والبحرية الألمانية التي تراقب السواحل اللبنانية في إطار قوة الأمم المتحدة في لبنان يونيفيل.

وأوضح الناطق باسم البعثة العسكرية الذي يتخذ من بوتسدام قرب برلين مقرا له أن عدة مقاتلات إسرائيلية من طراز إف 16 اقتربت من فرقاطة ألمانية.
وفي 30 أبريل/نيسان اتجهت سفينة نحو فرقاطة ألمانية وتبين لاحقا أنها كانت سفينة إسرائيلية.

وبعد يوم واحد من ذلك الحادث أطلقت القوات الإسرائيلية طائرة استطلاع بدون طيار باتجاه يونيفيل، واقتربت من سفينة سويدية.

وكانت ألمانيا قد تولت في 15 أكتوبر/تشرين الأول قيادة القوة البحرية للأمم المتحدة المكلفة بمراقبة تطبيق الحظر المفروض بحرا على نقل وتهريب الأسلحة والوارد في القرار الدولي 1701 الصادر عن الأمم المتحدة والذي وضع حدا للنزاع المسلح بين إسرائيل وحزب الله.

ومن المتوقع أن تنتهي المهمة في 31أغسطس/آب 2007. وقد أعلن متحدث باسم الحكومة الألمانية في مايو/أيار أن برلين تدرس طلبا من الأمم المتحدة لتمديد مهمة ألمانيا على رأس القوة البحرية.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟