قال ادوارد ميلكرات الرئيس السابق للجنة الأخلاقيات المهنية في البنك الدولي إن اللجنة لم تكن على علم بالعلاوة التي منحها رئيس البنك بول وولفويتز لصديقته والتي تزيد عن 60 ألف دولار سنويا.
وقال ميلكرات أمام لجنة التحقيق الداخلية إن اللجنة لم توافق على منح الموظفة "شاها رضا" تلك العلاوة. والمعروف أن علاقة عاطفية تربط السيدة رضا مع وولفويتز.
وكان وولفويتز قد قال في شهادته الاثنين إن لجنة الأخلاقيات المهنية كانت تستطيع مراجعة منح رضا العلاوة لأن التفاصيل كانت متوفرة لديها.
وقال وولفويتز الذي يواجه ضغوطا متزايدة للاستقالة انه ضحية لحملة تشهير تستهدفه شخصيا.
والعلاوة التي منحها وولفويتز لرضا تزيد من المشاكل التي تحيط بوولفويتز منذ أسابيع. كما يحوم حوله الشكوك لأنه عيـّن في البنك الدولي اثنين من موظفي البيت الأبيض السابقين بمرتبات تزيد عن 200 ألف دولار سنويا.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟