كشف بيان للجيش الأميركي عن قيام قوة أمنية عراقية خاصة باعتقال خمسة ممن يعتقد بتورطهم بتفخيخ السيارات وصنع العبوات الناسفة، فضلاً عن إشتراكهم بفرق الموت ، وذلك في غارة نفذتها هذه القوة صباح الثلاثاء برفقة مستشارين من قوات التحالف، في منطقة تحاذي حي العامل جنوب غرب بغداد.
ووفقاً للبيان فإن العملية أدت أيضاً إلى إلقاء القبض على ستة مشتبهين ومصادرة كمية من الأسلحة والذخائر، مشيراً إلى حدوث إشتباك مسلح أثناء تنفيذ الغارة، إلا أن أياً من جنود القوات العراقية أو مستشاري قوات التحالف لم يصب بأذى وفق البيان.
واتهم الجيش الأميركي المعتقلين الخمسة بالإنضمام إلى شبكة مسؤولة عن تفيذ هجمات استهدفت المدنيين العراقيين والقوات العراقية والمتعددة الجنسيات في منطقة بغداد.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟