قال مسؤول في محافظة النجف إن سكرتير المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني علي لاريجاني زار مدينة النجف الثلاثاء لعقد لقاء مع المرجع الشيعي الكبير آية الله علي السيستاني.
وقال أحمد دعيبل المتحدث باسم محافظة النجف إن لاريجاني وصل إلى النجف صباح الثلاثاء بهدف عقد لقاء مع المرجع الشيعي علي السيستاني.

وتأتي الزيارة بعد يومين من إعلان إيران مشاركتها في مؤتمر شرم الشيخ هذا الأسبوع في مصر لمناقشة سبل إعادة الاستقرار إلى العراق.
وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد استقبل لاريجاني لدى وصوله إلى بغداد الاثنين.

وتقيم ايران علاقات وثيقة مع عدد من كبار مسؤولي حكومة المالكي على الرغم من تشكيك حليفتها الولايات المتحدة في مواقف طهران.
ويتهم المسؤولون الأميركيون ايران بتمويل وتدريب وتجهيز الميليشيات المتورطة في أعمال العنف الطائفي أو تلك التي تستهدف قوات الأمن العراقية والجيش الأميركي.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟