اتصل رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة مساء الجمعة مع أمين عام الأمم المتحدة كوفي عنان، وأعرب له عن احتجاجه على استمرار خرق الطيران الإسرائيلي للأجواء اللبنانية، كما بحث معه آخر معطيات تشكيل القوة الدولية.
وكانت مصادر الشرطة اللبنانية قد أعلنت أن الطائرات الإسرائيلية حلقت فوق سهل البقاع وشمال لبنان، ولكنها لم تستهدف أية مواقع في تلك المناطق.
وقالت وكالة رويترز أن الطائرات الإسرائيلية جوبهت بنيران من المضادات الأرضية دون أن تصيبها أو أن ترد هي على مصادر النيران الأرضية.
هذا وقال مصدر عسكري إسرائيلي إن الطائرات الحربية لم تستهدف أيا من المواقع في لبنان منذ بدء سريان وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه مؤخرا بين حزب الله وإسرائيل.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟