أفادت جماعة الإخوان المسلمين، أبرز حركات المعارضة في مصر، أن 17 من عناصرها أوقفوا فجر السبت في شمال القاهرة.

وأوضحت الجماعة على موقعها على شبكة الانترنت أن مباحث أمن الدولة اعتقلت 17 من الإخوان المسلمين بضاحية مدينة نصر شرق القاهرة خلال قيامهم بزيارة خاصة إلى أحد زملائهم في منزله بمحافظة المنوفية.
وتوقعت أن يمثلوا السبت أمام نيابة أمن الدولة العليا بمصر الجديدة.

وأكد الموقع أن بين الموقوفين مهندسيْن ومحاميا وطبيب أسنان. وأكد محامي الجماعة عبد المنعم عبد المقصود أن هذا الاعتقال يأتي كرسالة يوجهها النظام للإخوان مفادها أن فترة الهدوء النسبي التي لم تستمر سوى شهر واحد قد انتهت.

وكان القضاء المصري قرر في 14 أغسطس/ آب الجاري، الإفراج عن الناطق باسم الجماعة عصام العريان بعد اعتقال إداري دام ثلاثة أشهر لكنه قرر بعد يومين تمديد حبس العريان أسبوعين.

وكان الإخوان المسلمون قد حققوا انتصارا تاريخيا في الانتخابات التشريعية العام الماضي حيث فازوا بنحو 88 مقعدا من أصل 454 في مجلس الشعب.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟