قام ألاف من الفلسطينيين المتعاطفين مع حركة حماس بمظاهرة في مدينة غزة الأربعاء احتفالا بما وصفوه بانتصار حزب الله العظيم في الحرب بينه وبين إسرائيل.
وقال مشير المصري وهو من قادة حماس في كلمة أمام المتظاهرين الذين قدر عددهم بخمسة آلاف إن انتصار حزب الله هو انتصار لحركة حماس.
وقال إن الجندي الإسرائيلي الذي اختطفه مسلحون فلسطينيون في يونيو/حزيران والجنديين الإسرائيليين اللذين أسرهما حزب الله سيبقون رهن الاحتجاز إلى أن تفرج إسرائيل عن السجناء المحتجزين لديها.
وأضاف المصري أنه ليس أمام إسرائيل من خيار سوى الموافقة على الشروط التي حددتها المقاومة، ولا خيار أمامها سوى الإذعان للواقع الذي أوجدته المقاومة على حد تعبيره.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟