أفادت صحيفة التايمز البريطانية الصادرة اليوم أن لندن تسعى لاسترداد البريطاني رشيد روؤف الضالع في المؤامرة الإرهابية المفترضة ضد طائرات في الجو فيما تعبر المحيط و المعتقل حاليا في باكستان.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية تسنيم إسلام إنه لا يوجد حاليا أي اتفاق مع بريطانيا لترحيل المتهم الذي وصفته بالشخصية الرئيسية في القضية. لكنها أشارت إلى أن إمكانية ترحيله تظل قائمة كون رشيد رؤوف يحمل الجنسية البريطانية.

يذكر أن مصادر أمنية أعلنت في وقت سابق أن رؤوف رشيد الذي اعتُقل في 4 أغسطس/آب في مدينة بهاولبور بوسط باكستان، كشف للمحققين الباكستانيين معلومات حاسمة أتاحت لبريطانيا إحباط المؤامرة الإرهابية التي كانت تستهدف طائرات متوجهة إلى الولايات المتحدة.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟