أعلنت الشرطة العراقية الأربعاء أنها ألقت القبض على ثلاثة أعضاء بارزين في حزب البعث المنحل في العمارة جنوب العراق كانوا يحاولون إعادة تنظيم الحزب وتجنيد أعضائه السابقين.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في شرطة العمارة رفض الكشف عن اسمه أن الشرطة العراقية اعتقلت ثلاثة أعضاء كبار في حزب البعث المنحل بينهم عضو فرع في تنظيم ميسان سابقا في ثلاث مداهمات لمنازلهم في مدينة العمارة.

وأضاف المصدر أن قائد المجموعة كان غادر إلى سوريا وقام بالتنسيق مع مجموعة من البعثيين لإعادة تنظيم حزب البعث تحت تسمية اسم حزب العودة وهدفه محاربة السلطة وضرب قوات الشرطة والجيش والقوات المتعددة الجنسيات.

وأكد أن المجموعة اعترفت بإجراء اتصالات مع بعثيين سابقين في المحافظة بهدف تجنيدهم والعمل معهم. وأضاف أن الشرطة أحالت المتهمين إلى المحكمة الخاصة.

وأشارت الوكالة إلى أن العمارة هي كبرى مدن محافظة ميسان ذات الغالبية الشيعية وتشهد هدوءا نسبيا باستثناء بعض عمليات الاغتيال التي تستهدف بعثيين سابقين بين فترة وأخرى.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟