قال مصدر فلسطيني إن الرئيس محمود عباس بدأ اجتماعا الثلاثاء مع رئيس الوزراء إسماعيل هنية في مقر الرئاسة في غزة للبحث في الأوضاع الداخلية في الأراضي الفلسطينية فضلا عن قضية الجندي الإسرائيلي المختطف.

وقال المصدر إن أبو مازن وهنية باشرا صباح الثلاثاء اجتماعا في مقر الرئاسة لبحث آخر تطورات الأوضاع التي تشهدها الساحة الفلسطينية في الوقت الراهن والأزمة التي تمر بها السلطة الفلسطينية إضافة إلى عمل الوزارات والجهود المبذولة من أجل تأمين الرواتب لموظفي القطاع العام في السلطة الفلسطينية.

وأوضح المصدر أن المشاورات تتناول كل الموضوعات بما فيها موضوع أزمة الجندي الإسرائيلي الذي خطفته ثلاث مجموعات فلسطينية في 25 يونيو/حزيران الماضي.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟