ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت أن إسرائيليين من أصل روسي خدموا قناصة في الشيشان في صفوف الجيش الروسي ينشطون في جنوب لبنان في إطار وحدات الاحتياط الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هؤلاء القناصة، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 35 و40 عاما وهاجروا إلى إسرائيل في التسعينات، ينشطون في بلدة بنت جبيل الحدودية على وجه الخصوص حيث تدور معارك ضارية مع مقاتلي حزب الله.

وقال متحدث عسكري لوكالة فرانس برس إن أكثر من 20 مقاتلا من حزب الله قتلوا في بنت جبيل في الساعات الـ24 الأخيرة. ولم يتسن التأكد فورا من هذه الحصيلة.

ورفض المتحدث التعليق على معلومات عن وجود قناصة من المحاربين القدامى في الشيشان في صفوف القوات الإسرائيلية المنتشرة في هذا القطاع وعن مساهمتهم المحتملة في الخسائر التي قال الجيش إن حزب الله تكبدها في بنت جبيل.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟