اكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد ان الاتحاد قرر رفض الاستقالة التي قدمها المدير الفني للمنتخب الاولمبي العراقي لكرة القدم يحيى علوان مشيرا الى ان اتفاقا تم التوصل اليه للاستمرار بمهمته.
وقال سعيد: "الاتحاد يرى استمرار المدير الفني للمنتخب الاولمبي في هذه المرحلة مسألة هامة، وعلينا ان ندعم مهمته التي تنتظرها مشاركة قارية نهاية العام الجاري في اسياد الدوحة".
واضاف : "توصلنا مع المدير الفني الى اتفاق يبدأ بموجبه تحضيراته مع المنتخب مطلع الشهر المقبل في اقليم كردستان العراق لاستقرار الاوضاع الحياتية هناك في هذه الفترة".
يشار الى ان المدير الفني للمنتخب الاولمبي العراقي يحيى علوان (57 عاما) قدم مطلع الشهر الجاري استقالته وابدى عدم رغبته بالاستمرار في منصبه نتيجة الاوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد وعدم قدرته الاستمرار في ظلها.
وكان الاتحاد العراقي للعبة عين مطلع عام 2006 علوان مديرا فنيا للمنتخب الاولمبي لاعداده للمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشر في الدوحة من 1-15 كانون الاول/ديسمبر المقبل.
وعلى صعيد متصل، اشار امين عام الاتحاد العراقي احمد عباس الى ان المنتخب الاولمبي سيكون احد المنتخبات المستفيدة من برنامج الاعداد الخاص بالمنتخبات العراقية الذي تبناه المجلس الاولمبي الاسيوي لتأهيلها للاسياد.
ومن المتوقع ان تستهل المنتخبات العراقية الشهر المقبل معسكرات خارجية في اطار استعداداتها لدورة الالعاب الاسيوية.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟