عقد رئيس وزراء لبنان فؤاد السنيورة مؤتمرا صحفيا في أعقاب اجتماع وزراء الخارجية العرب في لبنان تحدث فيه عن المؤتمر وقال إنه كان ناجحا في مجال التضامن مع لبنان.
وقال إن وقوف الدول العربية كان عبارة عن وقفة تضامن وتأييد لبنان.
وأضاف أن هناك ثلاث نقاط تم الاتفاق بشأنها هي:
* أولا: الدعم الكامل للنقاط السبع التي تبناها مجلس الوزراء اللبناني.
* ثانيا: إيفاد وفد من الجامعة العربية من خلال تكليف وزيري خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر التي تمثل مجموعة الدول العربية في مجلس الأمن والأمين العام لجامعة الدول العربية بالسفر فورا إلى نيويورك وقد غادروا بالفعل للاجتماع بالأمين العام للأمم المتحدة والتشاور مع المسؤولين في المنظمة الدولية حول رغبة لبنان في إدخال تعديلات على مشروع القرار المطروح أمام مجلس الأمن.
* ثالثا: التوجه إلى مجلس الأمن والتنبيه من مغبة اتخاذ قرارات حول لبنان غير قابلة للتنفيذ وتعقد الوضع على الأرض ولا تأخذ في الاعتبار مصالح لبنان واستقراره والذي عبر عنها برنامج النقاط السبع والتنبه إلى تداعيات ذلك على الدول العربية.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟