تعرضت مدينة حيفا الى قصف بمجموعتين من صواريخ حزب الله واسفر القصف عن مقتل 3 أشخاص واصابة العشرات بجراح وقال الحزب انه قصف تلك المدينة ردا على قصف الطائرات الاسرائيلية للضاحية الجنوبية من بيروت وكان الحزب قد قصف مستوطنات أخرى ردا على قصف مناطق لبنانية أخرى.
وأعلن حزب الله إن القصف شمل مستوطنات غرونوت، وهاجيل، وآيلون، وغورين ومعالوت كما تناول القصف ثكنة مرغليوت هونين بالصواريخ والقذائف. وأضاف بيان الحزب ان قصف الثكنة أوقع في صفوف القوات الإسرائيلية ثمانية إصابات مؤكدة.
وقد قصفت الطائرات والبوارج الحربية الإسرائيلية منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت، وإستهدف القصف منطقة بئر العبد وحارة حريك وكان التلفزيون الإسرائيلي أعلن مقتل 12 جندياً نتيجة قصف حزب الله لشمال إسرائيل فيما ذكرت صحيفة هآرتز أن القصف إستهدف مستعمرة كفر جيلعادي بالقرب من كريات شمونة وأنه أدّى إلى مقتل 10 أشخاص. وقالت الصحيفة إن القصف أدّى كذلك إلى جرح تسعة آخرين، إصابة أربعة منهم خطرة من دون أن تذكر عمّا إذا كان القتلى والمصابون جنوداً أم لا.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟