اتهم الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد الولايات المتحدة بتعطيل التوصل في مجلس الأمن الدولي إلى قرار بوقف إطلاق النار فورا في لبنان.
وقال في خطاب ألقاه الأربعاء في محافظة خراسان إن الحيلولة دون وقف إطلاق النار سيترك وصمة عار أبدية على جبهة المسؤولين في مجلس الأمن وعلى رأسهم أميركا المجرمة على حد تعبيره.
وأضاف أن الولايات المتحدة وبريطانيا ودولا أخرى تستخدم النظام الصهيوني كأداة وأنها فرضت الحرب على لبنان من أجل إقامة الشرق الأوسط الكبير.
وفي رسالة إلى العالم الإسلامي الأربعاء دعا المرشد الأعلى لجمهورية إيران علي خامينئي المسلمين إلى مقاومة ما وصفه بالذئب الصهيوني الوحشي وعدوان الشيطان الأكبر الأميركي.
وأضاف خامينئي أن الولايات المتحدة بدعمها مذبحة بحق المدنيين ورفضها وقف إطلاق النار ومساعدتها المعتدين الصهاينة عسكريا إنما تتقاسم المسؤولية عن هذه الجرائم على حد تعبيره.
وأكد أن حزب الله هو خط الدفاع الأول عن الشعوب الإسلامية وشعوب المنطقة.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟