أفادت قوى الأمن اللبنانية أن اشتباكات عنيفة تدور قرب قرية مارون الراس الحدودية في جنوب لبنان الجمعة بين مقاتلي حزب الله وقوة إسرائيلية كانت قد انسحبت من أحد مداخل بنت جبيل، معقل حزب الله في هذه المنطقة، عائدة إلى مارون الراس.
وأوضحت الشرطة أن قافلة تضم 10 آليات إسرائيلية انسحبت من تلة مسعود عند المدخل الجنوبي لبنت جبيل واتجهت إلى قرية مارون الراس التي لا تبعد سوى ثلاثة كيلومترات.
وقبيل دخول القوة الإسرائيلية إلى مارون الراس التي يسيطر عليها الجيش الإسرائيلي منذ أيام هاجمها مقاتلو حزب الله بالقذائف الصاروخية ودارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين.
وكان الجيش الإسرائيلي قد تمركز عند المدخلين الشمالي والجنوبي لبنت جبيل. وشهدت قرية مارون الراس الإستراتيجية التي تشرف على جنوب لبنان وشمال إسرائيل الخميس هدوءا بعد أن شن مقاتلو حزب الله الأربعاء هجوما عليها، رغم سيطرة القوات الإسرائيلية عليها، أسفر الهجوم عن مقتل عسكري إسرائيلي.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟