دعا الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى عقد جلسة طارئة لمنظمة المؤتمر الإسلامي لبحث الهجوم الإسرائيلي ضد لبنان طبقا لما ذكره التلفزيون الحكومي الجمعة.
وقد حث أحمدي نجاد، خلال مكالمة هاتفية مع رئيس وزراء تركيا طيب رجب أوردغان، العالم الإسلامي العمل على وقف ما وصفه بالجرائم الإسرائيلية. لكن إسرائيل تقول إن ما تقوم به هو دفاع عن النفس.
جدير بالذكر أن إكمال الدين إحسان أوغلو وهو تركي يتولى منصب الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي التي تضم 57 دولة إسلامية.
من ناحية أخرى، قالت وزارة الصحة اللبنانية إن 343 شخصا جميعهم تقريبا من المدنيين لاقوا حتفهم جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية.
كما قتل 15 مدنيا إسرائيليا نتيجة القصف الذي يشنه حزب الله كما قتل 19 جنديا إسرائيليا في المعارك الدائرة ضد مقاتلي حزب الله.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟