أعلن اتحاد غرب اسيا لكرة القدم السبت تأجيل بطولة غرب اسيا الرابعة التي كانت مقررة في لبنان من 25 تموز/يوليو الجاري حتى 3 آب/اغسطس المقبل بسبب الظروف الامنية التي يمر بها.
وجاء في بيان اتحاد غرب آسيا: درس اتحاد غرب اسيا الذي يضم ست دول ويرأسه الامير علي بن الحسين الظروف التي تتزامن مع استضافة لبنان للبطولة وقد تقرر تأجيلها على ان يتم تحديد الموعد الجديد لها في وقت لاحق بالتنسيق مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم والشركة الراعية.
وكان الاتحاد اللبناني أعلن في وقت سابق بعد اجتماع له انه طلب تأجيل البطولة الى وقت لاحق بسبب الاعتداءات الاسرائيلية على مختلف المناطق اللبنانية منذ ايام.
وجاء في بيان الاتحاد اللبناني انه متمسك بتنظيم البطولة بالنظر الى المعاني القيمة التي تحملها بالنسبة الى لبنان وانه سيتم تحديد موعد جديد لها لاحقا بالتنسيق مع اتحاد غرب آسيا، وذلك بما يتوافق مع التزامات الفرق المشاركة فيها على الصعيدين الاقليمي والقاري.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟