قال الرئيس بوش إنه لا يعارض تولي شخصية مسلمة منصب الأمين العام للأمم المتحدة لخلافة كوفي عنان الذي تنتهي ولايته نهاية العام الجاري.
وأضاف أن المعيار الذي يعتمده هو أن تكون تلك الشخصية راغبة في نشر الحرية وتعزيز السلام والقيام بأمور صعبة مثل الصمود أمام الطغيان وعدم غض الطرف عن انتهاكات حقوق الإنسان والاهتمام بالوضع الإنساني الدولي.
وقال الرئيس بوش قبيل توجهه إلى روسيا لحضور اجتماعات قمة الدول الصناعية الثماني إن الجميع يتطلع حاليا إلى أقصى الشرق في إشارة إلى القارة الآسيوية لاختيار الأمين العام القادم. وأضاف أن الولايات المتحدة ستتعاون مع الدول الصديقة والحليفة لاختيار المرشح الأفضل لتولي المنصب.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟