أعلن أحمد فتفت وزير الداخلية اللبناني بالوكالة أن السلطات اللبنانية اكتشفت خرائط وخططا للتفجير في الكمبيوتر الشخصي لدى عاصم حمود المعتقل المشتبه بانتمائه إلى تنظيم القاعدة والمتهم بالتخطيط لاستهداف شبكة النقل في نيويورك.
ووصف فتفت المعلومات التي حصلت عليها السلطات بأنها مهمة جدا، وأوضح أن لبنان تلقى معلومات من مكتب التحقيقات الفيدرالي في ابريل/نيسان الماضي، بشأن محاولة لتنفيذ اعتداء في نيويورك، وتم اكتشافها من خلال مراقبة شبكة الانترنت وبناء على هذه المعلومات تحركت الأجهزة الأمنية اللبنانية وأوقفت حمود.
وأضاف وزير الداخلية اللبناني أن حمود اعترف خلال التحقيقات انه كان يخطط للذهاب إلى باكستان لمدة أربعة أشهر للتدريب على تنفيذ هذه العملية التي كانت ستُنفذ نهاية العام الجاري.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟