قال شهود عيان فلسطينيون إن الدبابات الإسرائيلية عادت إلى موقع مستوطنة إسرائيلية سابقة في قطاع غزة صباح اليوم الأحد بعد أن كانت قد انسحبت أمس من ذلك الموقع.

غير أن متحدثا عسكريا إسرائيليا نفى هذا الادعاء وقال انه لا توجد أي قوات إسرائيلية في أي جزء من شمال قطاع غزة.
هذا وقد قصفت الطائرات الإسرائيلية فجر اليوم الأحد أيضا جسرا شمال غزة ومحولا للكهرباء يغذي بلدة بيت حانون. وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن قصف الجسر استهدف منع المتطرفين من نقل الصواريخ عبره.

وعلى صعيد آخر استهدفت غارة جوية إسرائيلية سيارة شرق مدينة غزة تقل عددا من أعضاء سرايا القدس، وقالت مصادر طبية فلسطينية أن الغارة أسفرت عن إصابة أربعة أشخاص بجروح، احدهم في حالة خطيرة.

هذا ومن جهة أخرى وصف الناطق باسم الحكومة الفلسطينية غازي حمد رفض رئيس وزراء إسرائيل مبادرة رئيس الوزراء الفلسطيني بوقف إطلاق النار بالخاطئ.

التفاصيل مع مراسلة "العالم الآن" الفت حداد:

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟