أدان وزراء خارجية عرب شاركوا السبت في طهران في مؤتمر دول الجوار لأمن العراق "العدوان" الإسرائيلي على الفلسطينيين و"الصمت الدولي" عليه.
وجاء في بيان صادر عن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أن وزراء الخارجية العرب المشاركين في الاجتماع عبروا السبت عن شديد إدانتهم لهذا العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد ضد الفلسطينيين.
ويشارك وزراء خارجية البحرين ومصر والكويت والعراق والأردن والسعودية وسوريا في المؤتمر الذي ينعقد اليوم السبت والأحد.
وتابع البيان أن الوزراء العرب استنكروا الصمت الدولي تجاه هذا العدوان وطالبوا مجلس الأمن بان يتحمل المسؤولية إزاء هذا الخرق الخطير للقانون الدولي واتفاقيات حقوق الإنسان.
وكانت إسرائيل قد شنت في 27 يونيو/ حزيران هجوما عسكريا على قطاع غزة بهدف الإفراج عن جندي أسرته مجموعة فلسطينية مسلحة في عملية على موقع إسرائيلي حدودي ووقف عمليات إطلاق الصواريخ من شمال قطاع غزة على إسرائيل.
وتركز الهجوم منذ الخميس على شمال قطاع غزة وأوقع في غضون ثلاثة أيام 36 قتيلا من الجانب الفلسطيني بينهم مدنيون وقتيل في صفوف الجيش الإسرائيلي.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟