حث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الدول العربية الإسراع في تقديم المساعدات إلى السلطة التي تقودها حكومة حماس وذلك للحيلولة دون انهيارها اقتصاديا.
وأضاف في مؤتمر صحفي في الدار البيضاء الجمعة في ختام زيارة للمغرب استغرقت ثلاثة أيام، أن الأزمة المالية التي تواجه السلطة خانقة ووصلت إلى مستوى لا يمكن تحمله.
وناشد عباس الاتحاد الأوروبي العدول عن قراره قطع المساعدات وقال:

وكرر عباس دعوة حكومة حماس إلى احترام اتفاقات السلام المبرمة وقال انه مستعد لإجراء محادثات سلام مع إسرائيل في أي مكان وأي وقت ، ونفى تقارير صحفية تحدثت عن احتمال أن يستضيف المغرب محادثات سلام سرية بين إسرائيل والفلسطينيين في الشهر المقبل ووصف تلك التقارير بأنها غير صحيحة.

بدوره، تعهد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية في خطبة الجمعة بقطاع غزة بعدم الاستسلام للضغوط الدولية مؤكدا أن محاولات عزل الحكومة ستفشل.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟