ألغى المتمردون والقادة العسكريون الحكوميون في كوت ديفوار اجتماعا كان يهدف إلى التوصل لاتفاق على جدول زمني لنزع السلاح أمس بعد مُنع وفد المتمردين من عبور نقطة تفتيش تابعة للجيش.
وذكر احد قادة المتمردين أنه تم إيقاف الوفد العسكري الخاص بهم عند إحدى نقاط التفتيش في المنطقة العازلة التي تفصل شمال البلاد عن جنوبها ولم يُسمح لهم بالعبور مما أدى إلى عودتهم إلى معقلهم في بواكيه.
يُذكر أن كوت ديفوار انقسمت إلى شطرين منذ أن اخفق المتردون في الإطاحة بالرئيس لوران جباجبو في سبتمبر/أيلول 2002 واستولوا على الشمال فقط.
ويقوم نحو أربعة آلاف جندي فرنسي وسبعة آلاف من جنود حفظ السلام التابعين للأمم المتحدة بحراسة المنطقة العازلة التي تفصل بين الطرفين.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟