قالت الأمم المتحدة إن شخصين على الأقل قتلا فيما أصيب تسعة آخرون بجراح خلال هجوم شنه مسلحون على قافلة شاحنات محملة بالمواد الغذائية جنوبي الصومال.
وقال بيتر سميردون المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي إن الشاحنات كانت في طريقها لإيصال المساعدات للسكان المتضررين من الجفاف، وإن المسؤولين عن القافلة حاولوا قبيل الاشتباك التفاوض مع المسلحين للسماح لهم بالمرور عند أحد مراكز التفتيش التي أقاموها.
وقال: "أوقف المسلحون قافلة الشاحنات، وسمعنا إنهم كانوا يطالبون بالحصول على الأموال أو بعض المواد الغذائية التي تقلها الشاحنات. ولقد أطلعت على تقرير يفيد أنهم كانوا قد أبعدوا من المنطقة وأنهم عادوا لإقامة مراكز تفتيش لأنهم يرغبون في جباية الضرائب من السيارات المارة بما فيها الشاحنات المتعاقدة مع برنامج الأغذية العالمي."
وأعرب سميردون عن الأسف لمقتل عدد من الأشخاص وإصابة آخرين في الحادث.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟