قال مسؤولون أمنيون في لبنان الاثنين إن السلطات اللبنانية اعتقلت تسعة رجال يشتبه في قيامهم بالتخطيط لاغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله ونقلت وكالة أنباء رويترز عن هؤلاء المسؤولين الذين رفضوا الكشف عن هوياتهم قولهم إن المعتقلين هم من اللبنانيين والفلسطينيين. كما صادرت قوات الأمن عند اعتقالها هؤلاء الأشخاص، كمية من الأسلحة لم يعرف حجمها.
وصرح أحد كبار المسؤولين في جهاز الأمن اللبناني لوكالة أنباء رويترز بأن عملية الاغتيال كانت في مراحلها الأولى. هذا ولم يصدر أي تعليق من حزب الله.
وقال مصدر أمني آخر، إن المشتبه فيهم كانوا يخططون لاغتيال نصر الله في الـ 28 من الشهر الحالي وهو اليوم الذي كان يتوقع أن يحضر فيه جولة أخرى من محادثات الحوار الوطني الدائرة بين الزعماء اللبنانيين في مقر مجلس النواب اللبناني.
تجدر الإشارة إلى أن تحركات نصر الله في لبنان محدودة وترافقه في تحركاته حراسة أمنية غير عادية، وكان سلفه عباس الموسوي قد قتل إثر تعرضه لغارة إسرائيلية عام 1992.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟