ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن الشرطة التركية اعتقلت مسلحيْن في مطعم "بيرغر كنغ" للوجبات السريعة بوسط اسطنبول بعد عملية احتجاز رهائن لفترة وجيزة. وقد جرى اعتقال المسلحيْن وهما في العشرينات من عمرهما بعد أن أطلق أحدهما النار من مسدسه في الهواء وأطلق سراح الرهائن الذين لم يعرف عددهم بعد. كما أنه لم تعرف بعد هوية المسلحين وما هو دافعهما إلى ذلك غير أن هذا الحادث يأتي في سياق تصاعد العنف في تركيا.
وفي وقت سابق السبت أدى انفجار لغم إلى مقتل اثنين من عناصر قوى الأمن التركية بعد أن قتل الجنود ستة من المسلحين الذين يقاتلون في سبيل تحقيق حكم ذاتي كردي.
ويذكر أن أكثر من 30 ألف شخص معظمهم من الأكراد لقوا حتفهم في هذا النزاع المستمر من عام 1984.
وكان انتحاري قد فجر نفسه يوم الجمعة بالقرب من مسجد في مدينة أوردو على ساحل البحر الأسود ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا الحادث في الوقت ذاته أصيب ثلاثة أشخاص بجراح في هجوم بقنبلة في مدينة ديار بكر.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟