وصفت جيل كارول الصحافية الأميركية، فترة اختطافها في العراق والتي إستغرقت 82 يوما بأنها كانت رهيبة وفظيعة.
وأعلنت كارول فور وصولها إلى بوسطن بعد الإفراج عنها مؤخرا تنصُلها الكامل من كافة البيانات التي نُسبت اليها والتي تتضمن إنتقادات للسياسة الأميركية في العراق.
وقالت كارول في بيان قرأه رئيسُ تحرير مجلة كريستشيان ساينس مونيتور، إن الخاطفين أجبروها على المشاركة في تصوير عدد من الدعايات ، واشترطوا عليها التعاون مقابل الإفراج عنها .
أضاف بيان كارول أنها كانت تعيش في جو مشحون بالتهديدات ، وهي تحت سيطرة الخاطفين، مشيرة إلى أنها كانت تسعى إلى البقاء على قيد الحياة لتعود سالمة إلى بلادها.
من جانب آخر ، أصرت كارول على أن التصريحات التي اُُرغمت على الادلاء بها أثناء فترة الإختطاف قد إعتبرها البعض تعبيرا دقيقا عن وجهة نظرها مع أنها لم تكن كذلك.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟