رفضت الولايات المتحدة عرض رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف إسماعيل هنية الخاص بإجراء حوار مع واشنطن واللجنة الرباعية الدولية.
وقال شون مكورماك المتحدث باسم وزارة الخارجية: "أعتقد أن ما يتعين على حماس عمله هو الوفاء بالشروط التي وضعها المجتمع الدولي. وقد كانت الشروط التي وضعتها اللجنة الرباعية واضحة جدا، والكرة الآن في ملعب حماس."
وأوضح مكورماك أن الولايات المتحدة ستعمل مع بقية أعضاء اللجنة الرباعية للتأكد من حصول الفلسطينيين على المساعدات الإنسانية اللازمة.
وكان هنية قال في خطاب له الأحد إنه مستعد للتفاوض مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واللجنة الرباعية لمصلحة الشعب الفلسطيني وأن حكومته حريصة على تحقيق السلام القائم على العدل.
وقدم هنية برنامج حكومته إلى المجلس التشريعي ودعا اللجنة الرباعية الدولية إلى إتباع سياسة متوازنة في تعاملها مع النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.
وأكد هنية استعداد الحكومة الجديدة للحوار مع اللجنة الرباعية.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟