أعلن مصدر أمني في الموصل أن 40 شخصا قتلوا وجرح 30 آخرون في تفجير انتحاري وسط عدد من المتطوعين للجيش بالقرب من مدينة تلعفر.

وفي بغداد قتل شخصان وأصيب ثلاثة اخرون بجروح في انفجار داخل باص صغير يقل ركابا في شارع فلسطين باتجاه مدينة الصدر، وذلك وفقا لحصيلة أولية للحادث.
كما أسفر انفجار عبوة ناسفة زرعت في منطقة زيونة إلى مقتل مدني وجرح آخر، بحسب مصدر في الشرطة.
وأعلنت الشرطة العراقية وقوع انفجار في بغداد أسفر عن إلحاق أضرار بالغة بإحدى البنايات السكنية ومقتل شخص واحد على الأقل وإصابة ثمانية آخرين بجراح.
وتفيد الأنباء الأولية باحتمال انفجار قذيفة صاروخية أطلقت باتجاه المبنى في منطقة الزعفرانية، غير أنه لم تتأكد بعد مصداقيتها. وقالت الشرطة العراقية إن قذيفة ثانية انفجرت بعد ذلك بوقت قصير في أحد المنازل القريبة مما أسفر قتل عن شخص واحد وإصابة اثنين آخريْن.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟