أعد وزارء الخارجية العرب المجتمعون في الخرطوم مشروع قرار يطالب بعدم نشر قوات دولية في إقليم دارفور دون موافقة الحكومة السودانية. لكن مشروع القرار لا يلبي بشكل كامل طلب الخرطوم الدعم الكامل من الدول العربية لرفض الخرطوم نشر أي قوات دولية.
وسيقدم وزراء الخارجية مشروعهم للقادة والزعماء العرب مع مجموعة أخرى من بينها مشروع قرار يرفض خطة إيهود أولمرت بترسيم الحدود من جانب واحد ودعم القضية الفلسطينية والعراق.
وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور عمرو موسى عن أمله أن تكون القمة العربية التي تبدأ في الخرطوم الثلاثاء مختلفة عن القمة السابقة التي شهدتها العاصمة السودانية عام 1967. وقال في مؤتمر صحفي عقده في الخرطوم بمشاركة وزير خارجية السودان لام أكول:

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟