لقي 20 شخصا على الأقل مصرعهم خلال أعمال العنف المستمرة في العراق فقد عثرت الشرطة على 13 جثة مقيدة الأيدي في مدينتي بغداد وبعقوبة. وفي البصرة لقي طفل في الـ 13 حتفه خلال انفجار عبوة ناسفة مزروعة أمام مدرسته. وفي بغداد انفجرت قنبلة أمام أحد المنازل في حي الكرادة مما اسفر عن مصرع امرأة واحدة وإصابة ثلاثة آخرين. كما لقي أحد حراس وزير المالية حتفه خلال هجوم شنه مسلحون . كما قتل مسلحون ضابطا في الشرطة وابن عمه شمال مدينة بعقوبة.

وأعتقل ضابط في الشرطة العراقية متهم بعضوية إحدى فرق الموت التي تستهدف العرب السنة الذين يتهمون الحكومة العراقية باستخدام فرق موت لإستهدافهم وقياداتهم وهي تهمة طالما نفتها الحكومة.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟