استبعد إيهود أولمرت رئيس الوزراء الإسرائيلي بالوكالة احتمالات إجراء مفاوضات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بمجرد تولي الحكومة التي تشكلها حركة حماس السلطة.
وقال أولمرت في حديث صحفي إن عباس فشل في أكبر تحدي واجهه وهو القضاء على الإرهاب مما أدى إلى صعود نجم حركة حماس حسب تعبيره.
وأعرب أولمرت عن أمله في أن يأتي اليوم الذي يتمكن فيه من محاكمة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة وأضاف أنه يعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف إسماعيل هنية عدوا.
إلا أنه قال إن القوات الإسرائيلية لا تسعى لاستهداف هنية لعدم وجود دلائل على تورطه في أي عمليات إرهابية ضد إسرائيل.
من ناحية أخرى، عبر أولمرت في مقابلة نشرت الجمعة عن خشيته في عدم التمكن من الحصول على أغلبية كافية لترؤس ائتلاف قوي بعد الانتخابات التشريعية التي ستجري الثلاثاء.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟