توقع مارك ريغيف الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية أن ترفض معظم دول العالم التعامل مع حكومة حركة حماس ما لم تغير الحركة موقفها الرافض لنبذ العنف والاعتراف بحق إسرائيل في الوجود.
وقال خلال حوار مع "العالم الآن":
"إذا قررت الحكومة الفلسطينية الجديدة التصرف على نحو يتعارض مع المعايير المتعارف عليها دولياً ورفضت الاعتراف بالشرعية الدولية، فليس من المستغرب أن يعاملها المجتمع الدولي بطريقة تختلف عن تلك المتبعة في التعامل مع الحكومات الأخرى".

وتوقع ريغيف أن تسفر الانتخابات الإسرائيلية المقبلة عن حكومة ترغب في تحقيق السلام:
"تشير جميع استطلاعات الآراء إلى أن الكنيست الجديد سيلتزم بالمضي في عملية السلام، وهذا ما آمله شخصياً ويأمله معظم من يرغب من الإسرائيليين في التوصل إلى سلام مع جيرانهم. المشكلة التي تواجهنا هي أن الفلسطينيين انتخبوا حكومة متطرفة إلى أبعد الحدود".

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟