قال رئيس الحكومة الفلسطينية أحمد قريع إن الحكومة قررت الثلاثاء إعلان حال الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لتفادي وصول مرض إنفلوانزا الطيور بعد الكشف عن عدد من الحالات في اسرائيل.
وقال قريع في مستهل إجتماع عقدته الحكومة الفلسطينية لقد قررنا إعلان حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لتفادي دخول مخاطر المرض الأراضي الفلسطينية.
وأكد عدم وصول المرض إلى الأراضي الفلسطينية حتى الآن موضحا أنه تم إتخاذ قرار باستنفار كل الإمكانيات المادية والبشرية لحماية ابناء شعبنا من كارثة ومخاطر مرض انفلوانزا الطيور .
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت الاثنين خلو الأراضي الفلسطينية من أي إصابات بشرية بمرض انفلوانزا الطيور.
وقد ظهر فيروس انفلونزا الطيور القاتل الجمعة في أربع مزارع في جنوب اسرائيل قرب الحدود مع قطاع غزة مما دفع السلطات الإسرائيلية إلى إصدار الأوامر بالتخلص من مئات الآف من الطيور.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟