نفى عزام الأحمد رئيس الكتلة البرلمانية لحركة فتح تعرض الحركة لضغط من الولايات المتحدة من أجل الامتناع عن الانضمام للحكومة الفلسطينية الجديدة.

وأشار الأحمد في حديث لوكالة رويترز للأنباء إلى أن حركة فتح رفضت المشاركة في الحكومة بسبب وجود مشاكل خطيرة مع البرنامج السياسي لحركة حماس مضيفا أنه لا يمكن لفتح الانضمام لحكومة ترفض الاعتراف بمنظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني وترفض الالتزامات الدولية لمنظمة التحرير، حسب تعبيره.

وقال رئيس الكتلة البرلمانية لحركة فتح إن قادة حماس يطوفون العواصم بحثا عن وساطة من أجل فتح قنوات للحوار مع الولايات المتحدة وإسرائيل وليس من حق الحركة التخلي عن تاريخ الشعب الفلسطيني ومنجزاته الوطنية.

تأتي تصريحات عزام الأحمد بعد اتهام حركة حماس للولايات المتحدة بممارسة ضغوط على الفصائل الفلسطينية لثنيها عن المشاركة في الحكومة الفلسطينية الجديدة

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟