أمرت القاضية ليوني برينكما المكلفة بالنظر في قضية الفرنسي زكريا الموسوي المتهم في هجمات 11 سبتمبر بتعليق جلسات محاكمته لمدة يومين بسبب إبلاغها بوجود انتهاكات لحقوق المتهم.
وبحسب القاضية، فإن هذا الانتهاك يأتي عبر محامية تعمل في إدارة أمن النقل كانت مهمتها تقضي بتنسيق شهود سيدلون بإفادتهم خلال المحاكمة.
وتشير المعلومات لدى القاضية المكلفة أن المحامية اتصلت بسبعة شهود ثلاثة منهم قدمهم الادعاء وأربعة الدفاع ووفرت لهم معلومات حول الجلسة ولقنتهم كيفية الإدلاء بإفادتهم المقبلة الأمر الذي اعتبرته القاضية انتهاك فاضح لحقوق الدفاع.
وأمرت القاضية المحلفين بالعودة إلى المحكمة غدا(الأربعاء).
واستنادا إلى المعلومات التي بحوزتها، فإن القاضية ستقرر ما إذا كان موسوي يستحق عقوبة الإعدام أم لا، والحكم تلقائيا عليه بالسجن مدى الحياة بسبب إقراره بتهمة التواطؤ مع منفذي الاعتداءات.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟