أشادت حركة تحرير السودان المتمردة في إقليم دارفور بالسودان بموافقة الاتحاد الإفريقي على تسليم مهام حفظ السلام في منطقة النزاع إلى الأمم المتحدة .
وقد أسفر اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الإفريقي في إثيوبيا أمس عن قرارهم تمديد مهمة القوات الإفريقية في دارفور لستة أشهر وموافقتهم من حيث المبدأ على نشر قوات حفظ السلام الدولية بعد انتهاء مهمة قوات الاتحاد.
وطالبت حركة تحرير السودان الاتحاد الإفريقي بأداء مهامه خلال الفترة المتبقية بكل مسؤولية وشفافية، مشددة على أنها لن تقبل بسقوط مزيد من الأرواح في دارفور. وفي مقابل ذلك أكدت الحركة استعدادها للتعاون مع القوات الإفريقية إلى غاية انتهاء فترة مرابطتها في الإقليم.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟